الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* إطلاق الموقع الإلكترونى وصفحات التواصل الاجتماعى للمبادرة الرئاسية «حياة كريمة»

المصدر : جريدة الاهرام 2/6/2019

كتب ــ شادى عبدالله زلطة

انطلق أمس الموقع الإلكترونى وصفحات التواصل الاجتماعى للمبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وتهدف المبادرة إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجاً فى الريف والمناطق العشوائية فى الحضر، حيث تعتمد المبادرة على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التى من شأنها ضمان »حياة كريمة« لتلك الفئة وتحسين ظروف معيشتهم.

كما تهدف إلى الارتقاء بالمستوى الاقتصادى والاجتماعى والبيئى للأسر فى القرى الفقيرة، وتمكينها من الحصول على جميع الخدمات الأساسية، وتوفير فرص عمل لتدعيم استقلالية المواطنين، وتحفيزهم للنهوض بمستوى المعيشة لأسرهم ولمجتمعاتهم المحلية، وكذا تنظيم صفوف المجتمع المدنى وتطوير الثقة فى جميع مؤسسات الدولة.

وتستهدف المرحلة الأولى من المبادرة الـ 377 قرية الأكثر احتياجاً والأكثر تعرضا للتطرف والإرهاب الفكري، حيث تصل نسبة الفقر فيها إلى 70% فأكثر، بإجمالى 756 ألف أسرة ( نحو3 ملايين فرد) فى 11 محافظة، بينما تستهدف المرحلة الثانية القرى ذات نسب الفقر من 50% إلى 70% التى تحتاج لتدخل ولكنها أقل صعوبة من المجموعة الأولي، أما المرحلة الثالثة من المبادرة فتستهدف القرى ذات نسب الفقر الأقل من 50%.

وتتمثل المعايير الأساسية لتحديد القرى الأكثر احتياجاً في ضعف الخدمات الأساسية من شبكات المياه والصرف الصحى وانخفاض نسبة التعليم، وارتفاع كثافة فصول المدارس، والاحتياج إلى خدمات صحية مكثفة لسد احتياجات الرعاية الصحية، وسوء أحوال الطرق، وارتفاع نسبة فقر الأسر القاطنة بتلك القري.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع